مؤسسه سيتي شات للمنتديات والفعاليات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» صحيفة الخليج
بري: أنا عميد رؤساء مجالس العالم وضد التمديد I_icon_minitimeالثلاثاء يناير 27, 2015 4:59 am من طرف محمد احمد

» لعبه TOPeleven
بري: أنا عميد رؤساء مجالس العالم وضد التمديد I_icon_minitimeالأحد يناير 25, 2015 3:10 am من طرف مازن فواد

» عام 2015 سيشهد ذكرى المولد النبوي الشريف مرتين
بري: أنا عميد رؤساء مجالس العالم وضد التمديد I_icon_minitimeالخميس يناير 01, 2015 4:12 pm من طرف محمد احمد

» امل التفاؤل
بري: أنا عميد رؤساء مجالس العالم وضد التمديد I_icon_minitimeالخميس نوفمبر 20, 2014 1:44 am من طرف محمد احمد

» اعتزلت الصداقه
بري: أنا عميد رؤساء مجالس العالم وضد التمديد I_icon_minitimeالجمعة نوفمبر 07, 2014 12:41 am من طرف ahmed knbah

» يكفي بكاء فدمعي جف في مقلي
بري: أنا عميد رؤساء مجالس العالم وضد التمديد I_icon_minitimeالجمعة نوفمبر 07, 2014 12:40 am من طرف ahmed knbah

» برنامج توزيع الوايرلس MaryFi عربي إنكليزي و جديدنا روسي
بري: أنا عميد رؤساء مجالس العالم وضد التمديد I_icon_minitimeالسبت أكتوبر 11, 2014 3:22 am من طرف Khadmat

» موقع سوق قطر
بري: أنا عميد رؤساء مجالس العالم وضد التمديد I_icon_minitimeالسبت أكتوبر 04, 2014 12:49 am من طرف Khadmat

» جلب الحبيب بسورة يس للزواج
بري: أنا عميد رؤساء مجالس العالم وضد التمديد I_icon_minitimeالسبت أكتوبر 04, 2014 12:33 am من طرف Khadmat

مايو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني

بري: أنا عميد رؤساء مجالس العالم وضد التمديد

كاتب الموضوعرسالة
محمد احمد
رئيس المجلس الاعلئ مجموعه مؤسسه تهامه للمنتديات والكمبيوتر
رئيس المجلس الاعلئ مجموعه مؤسسه تهامه للمنتديات والكمبيوتر
محمد احمد

بري: أنا عميد رؤساء مجالس العالم وضد التمديد Empty
مُساهمةموضوع: بري: أنا عميد رؤساء مجالس العالم وضد التمديد   بري: أنا عميد رؤساء مجالس العالم وضد التمديد I_icon_minitimeالأحد أغسطس 10, 2014 2:09 am

بري: أنا عميد رؤساء مجالس العالم وضد التمديد P03_20140809_pic1

لا يخفي رئيس مجلس النواب نبيه بري انزعاجه من الجدل الدائر حول سلسلة الرتب والرواتب، وما نجم عنه من تأثير على مصير الشهادة اللبنانية الرسمية بعد رفض الاساتذة التصحيح ما لم يحوزوا حقوقهم في السلسلة، ويلاحظ أن المشكلة في مكان والحل في مكان.

الخميس الماضي اتصلت به النائبة بهية الحريري وناقشته في معالجة الافادات الرسمية التي لوّح وزير التربية الياس بوصعب باللجوء إليها تفادياً لإهدار السنة الدراسية، وحاز موافقة مجلس الوزراء على خياره، فقال بري، في مكالمته مع الحريري، إن الحل يكمن في الذهاب الى مجلس النواب وبتّ مصير السلسلة إقراراً أو رداً، لا الخوض في مدى ملاءمة منح إفادة رسمية أو لا.
قال لها: «يقتضي الذهاب الى أصل المشكلة الذي هو أصحاب الاختصاص الأساسيون، أي النواب، في ذهابهم الى المجلس والقيام بواجبهم».
أضاف رئيس المجلس أمام زواره في عين التينة: «الضغوط لا تكون على أصحاب الحقوق في هيئة التنسيق النقابية فقط، بل أيضاً على أصحاب سلطة التشريع الذين يمتنعون عن الحضور الى المجلس وانعقاد جلساته، فيعرقلون ليس سلسلة الرتب والرواتب فحسب. لا أريد الخوض مع أي أحد في مسألة الصلاحية الكاملة لمجلس النواب في التشريع في كل وقت، وليس عند خلوّ رئاسة الجمهورية أو استقالة الحكومة. وهو حق قانوني وصلاحية غير قابلة للجدل. مع ذلك أدعو المقاطعين ليس الى التشريع في كل المسائل والمواضيع، وأنا آخذ في الاعتبار أن الواجب الرئيسي والأولي هو انتخاب رئيس جديد للجمهورية. لكن ثمة مواضيع وبنوداً لا تحتمل التأجيل. حللنا قصة رواتب موظفي القطاع العام لثلاثة أشهر لكن ماذا بعد؟ ماذا عن موازنة 2014 المحالة على مجلس الوزراء وينتظر إحالة موازنة 2015 عليه قبل 31 آب الحالي؟ ماذا عن الأوروبوند وتسديد الديون الخارجية للدولة؟ ماذا عن قانون الايجارات بعد القرار الاخير للمجلس الدستوري حيال ثلاثة من بنوده. لا يمكن تعليق هذه البنود، ولا بد من اجتماع مجلس النواب للنظر فيها. المستأجرون مرتاحون الى قرار المجلس الدستوري، وكذلك المالكون. لكن على مجلس النواب سدّ الثغر في القانون. إذا كانت سلسلة الرتب والرواتب تخص 100 ألف عائلة، فإن قانون الايجارات يخص أكثر من نصف الشعب اللبناني. يجب العمل سريعاً على تفادي الاحتكام الى قانون الموجبات والعقود الذي قد يؤدي الى رمي المستأجرين في الشارع. مواضيع ملحة كهذه لا تحتمل التأجيل».
سئل عن مصير الانتخابات النيابية، وولاية البرلمان الحالي في ظل رأي غالب يرجح التمديد له، فأجاب: «أنا ضد التمديد للمجلس. قلت ذلك علناً ومراراً ولا أزال أتمسك بموقفي هذا، ولا أسمح لأحد بمفاتحتي في التمديد. رحبت بقرار وزارة الداخلية في جلسة مجلس الوزراء (الخميس) إصدار مرسوم دعوة الهيئات الناخبة الى الانتخابات النيابية. الظرف الحالي ملائم تماماً لإجراء الانتخابات في موعدها. قد أكون من أكثر المستفيدين من التمديد للمجلس كي استمر رئيساً له. لكن رئيس على أي مجلس؟ لا يجتمع ولا يشرع ولا يحاسب ولا يراقب».
أضاف: «أنا عميد رؤساء المجالس النيابية في العالم. ربما كان نظيري في إحدى الفترات رئيس مجلس الشعب المصري أحمد فتحي سرور، وهو الآن خارج الصورة. مع ذلك أدعو الى إجراء الانتخابات النيابية في موعدها».
https://sh478.7olm.org

بري: أنا عميد رؤساء مجالس العالم وضد التمديد
صفحة 1 من اصل 1